الفلكي الروحاني مهند المهنداوي

الفلكي الروحاني مهند المهنداوي

روحانيات-فلك-ابراج تداوي بالاعشاب -تفسيير الاحلام mohanad-love70@hotmail.com

المواضيع الأخيرة

» معرفة موعد الزواج
الإثنين يوليو 18, 2016 2:08 pm من طرف براءة

» معرفة موعد الزواج
الإثنين يوليو 18, 2016 2:05 pm من طرف براءة

» خدمه لمن يريد الكشف الروحاني مجانا
الأربعاء يوليو 13, 2016 4:01 am من طرف برقان

» اريد معرفة هل ساتزوج ومتى وما السبب فى تاخر زواجى
الخميس فبراير 11, 2016 10:27 pm من طرف قلبى يدمى

» علاج لتعجيل الزواج
الجمعة ديسمبر 04, 2015 12:21 pm من طرف ن

» اريد ان اعرف مستقبلي
الجمعة ديسمبر 04, 2015 12:10 pm من طرف ن

» كشف طالع عن الحب والزواج
السبت نوفمبر 28, 2015 2:23 am من طرف تمضورة

» كشف الطالع
السبت أكتوبر 24, 2015 11:15 am من طرف rana7991

» طلب مساعدة
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 12:59 pm من طرف ن

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية


    نصائح للتمتع بشخصية جذابة

    شاطر

    لؤلؤة الشرق
    عضو مميز جدا
    عضو مميز جدا

    عدد المساهمات : 341
    نقاط : 842
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 43

    نصائح للتمتع بشخصية جذابة

    مُساهمة من طرف لؤلؤة الشرق في الأحد مارس 14, 2010 10:31 am

    نصائح للتمتع بشخصية جذابة

    --------------------------------------------------------------------------------
    نصادف أحياناً في حياتنا أناس يملكون علينا عواطفنا ، يتمتعون بشخصيات جذابة تؤثر فيمن يخالطون ، وكل منا يتمنى أن يمتلك مثل هذه الشخصيات ، وبالطبع هناك مقومات أساسية لتلك الشخصيات وسنركز الحديث عنها في هذا المقال بشكل صريح وبدون أي تحفظات :
    أولاً - المظهر :
    لأن الشكل أول ما يجذب العين ، ويكون بمثابة تذكرة المرور إلى القلوب كان لا بد من أن نضعه في أول أولوياتنا .. وأن نوليه القدر الكافي من الاهتمام ، وبطبيعة الحال أنا لا أعني هنا الخلقة فليس بمقدورنا تغييرها ، لكن أقصد الأناقة وحسن الهندام، والاهتمام بالنظافة الشخصية كالأظافر والعناية بالشكل، والحرص على وضع عطر هادئ وجميل، لأن أغلب العطور الفواحة تسبب الصداع وتثير عند البعض الحساسية وبالتالي تشعر من تجالسهم بالضيق، إضافة إلى أن العطور الفواحة - فضلاً عما ذكر - لا تصلح للمجالس والأماكن المغلقة .
    وعلينا أن ندرك أنه ليس شرطاً أن يرتدي أحدنا أغلى الملابس ويبتاع أثمن العطور ليحقق هذه الغاية ، لكن يتم ذلك من خلال الاهتمام بالتناسق بين ألوانها حتى وإن اتسمت بالبساطة .
    حاول أن تبدو مبتسماً هاشاً باشاً ، فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب ، ولا تتعارض أبداً مع الوقار ، على العكس تماماً من الضحك .
    ثانياً - آداب المجالسة :
    عندما تجلس مع أحد حاول بقدر الإمكان أن توليه كل اهتمامك ولا تتشاغل بالنظر إلى الأرض ، ولا تحرص على الالتصاق به، فقد يكون معك ما ينفره منك، وقلل من الحركة والالتفات فهي دليل الحمق ، وانتبه لكل حركاتك لأنك قد تغفل وتقوم ببعض العادات السيئة ، وحاول أن تجعل كل تفكيرك في حديث من يقابلك فقد يسألك عن نقطة ولا تستطيع الإجابة عليها فيأخذ ذلك على أن حديثه مملاً ولا يروق لك .
    عند الزيارة حاول بقدر الإمكان أن تكون خفيفاً ، وألا تطيل البقاء خاصة إن كنت أنت الزائر الوحيد أو الغريب في مجتمع عائلي أو متجانس ، وعليك أن تختار الأوقات المناسبة للزيارة ، وأن تكون قدر الإمكان بدعوة ، وحتى ولو رأيت استحسانه لمجالستك لا تكثر من زيارته إلا إن دعاك حتى لا تبدو شخصاً مزعجاً مملاً يندم على أنه تعرف إليك ، كما يجب عليك ألا تجلس إلا في المكان الذي يختاره لك .
    حاول عدم استخدام هاتفك المحمول بإجراء اتصالاتك أثناء اجتماعكما ، وألا تستخدمه إلا لضرورة أو للرد على اتصال بهدوء وصوت منخفض وأن يكون الرد بشكل مقتضب، ولا تمد يدك لتستخدم هاتفه إلا لضرورة وبعد استئذان.
    لا تقاطعه لتستأذن بالانصراف أثناء تحدثه معك ، وإذا استأذنت لا تتحدث بأي شيء سوى الإطراء لجميل ضيافته لك ، وعليك ألا تتحدث أمامه عن أحد بما يكره ، ولا تظهر أخطائه أو هفواته أمام أحد فهذا سيعطي انطباعاً عنك بأنك غير جدير بأن يدعوك أحد لمنزله .
    إن حدث ودعاك للطعام حاول بقدر الإمكان الاعتذار ، وإن أُحضر لا تكثر من الأكل حتى وإن كنت جائعاً ، ولا تأكل بسرعة ، ولا تتحدث وبفمك طعام ، وإن قدم لك القهوة أو الشاي احرص ألا تشرب إلا بعد أن يشرب هو من كوبه فقد يكون فيه ما تكره فيقع في حرج شديد .
    حاول بقدر الإمكان عدم النظر لهيئة المجلس وأثاثه بحضوره ، وابتعد عن الفضول بقراءة ما حولك من صحف ومجلات وأوراق ، ولا تمد يدك لأي شيء مما تقع عليه عينيك فهذه صفات ذميمة .
    حاول أن تكون معتدلاً في جلوسك، فبعض أوضاع الجلوس تعبر عن سوء الأدب، ولا تمد رجليك في حضرته ، ولا تضع رجلاً على رجل .
    عند بداية الحضور لا تسابقه إلى الدخول ، وعند الانصراف لا تخرج قبله لتمنحه الفرصة في أن يصلح من شأن مكان مرورك .
    عود نفسك على السيطرة على تصرفاتك والابتعاد عن العادات السيئة كالعبث في الأسنان والأذنين والأظافر والأنف ، فهي أعمال منفرة تثير الاشمئزاز والاستقذار، وحاول ألا تظهر التثاؤب وأن لم تستطع أبقِ فمك مغلقاً أو سده بيدك، فالتثاؤب صفة مذمومة شرعاً وعرفاً ، وفتح الفم فيها يعبر عن قلة الذوق والأدب .
    ثالثاً - آداب الحديث :
    حاول أن تكون منصتاً ومستمعاً أكثر من أن تكون متحدثاً ، وفكر جيداً في صفة كلامك قبل أن تنطق به ، وانتق مفرداتك بشكل جيد ، ولا تتحدث فيما لا تفقه به أو ما لا يتوفر لديك معلومات كافية عنه ، ولا ترفع صوتك ، ولكن تحدث بشكل هادئ وطبيعي ، ولا تقاطع محدثك بحديثك حتى وإن كان لديك توضيحاً أو اعتراضاً ما لم يتوجه لك باستيضاح أو سؤال ، ولا تكثر من الاعتراضات حتى وإن كنت على حق، وإن كنت لا بد فاعلاً فحاول أن يكون ذلك بطريقة لطيفة ولبقة، وحاول أن يكون الحديث في نفس المجال الذي حدثك به، ولا تبادر في فتح مجال جديد للحديث حتى تعرف توجهات من تجالس ، فقد تتحدث بما لا يناسبه أو يمسه، وإن كان لا بد من أن تبدأ أنت الحديث حاول انتقاء الموضوع الشيق ، ولا تحرص على التحدث فيما لا يصدق حتى وإن كان ذلك حقيقياً وحدث بالفعل ، ولا تحرص على الإسهاب بحديثك، وأعط من يجالسك الفرصة في أن يشاركك ، وابتعد عن الغيبة والنميمة وكثرة الانتقادات .
    إن كان لقاءكما هو الأول فلا تتحدث كثيراً عن نفسك حتى لا تبدو في نظره نرجسياً، ولا تتكلف ما ليس فيك ، وعليك أن تتحدث بكلمات مفهومة ، وأن تركز أفكارك حتى تبدو أكثر ثقة بنفسك ، وألا تكثر من الحديث عن عملك وحياتك الخاصة فتبدو ثرثاراً ليست لديك أي خصوصية، وابحث عن مجالات الحديث العامة المشتركة.
    وحتى وإن كانت لقاءاتك معه كثيرة هناك أموراً خاصة لا يليق بك الحديث عنها في حياتك الخاصة ، ولا تسأل أيضاً في أموره الخاصة ، وإن حاول هو الحديث عنها حاول أنت أن تبتعد في حديثك عن الخوض فيها حتى وإن كانت هناك مناسبة للمشاركة.
    رابعاً – حقوق الصحبة :
    نصل الآن إلى المرحلة الثانية من حسن التعامل بعد أن تخطينا مرحلة التعارف ، لنعرف حقوق وحدود الآخرين ولا نتعدى عليها ، فمن السهل علينا أن نكسب حب الناس ولكن المحافظة على هذا الرصيد هو الصعب .
    إن من أهم حقوق رفاقك عليك المحافظة على ما يدور بينك وبينهم ، وأن تحفظ لهم الود والاحترام ، وأن تبتعد عن المزاح الثقيل والكلام الجارح ، والأدب والتهذيب مطلوبان مع جميع الناس حتى الأقارب منك مهما بلغت درجة العلاقة والقرب ، فمن يزرع الحب لا يجني إلا الحب ، ولتعلم أن الناس كالمرآة لا يعكسون إلا ما يقع أمامهم .
    حاول أن تبتعد عن الأنانية وحب الذات ، فهي تجعلك منبوذاً يتجنبك الآخرون ، وحتى وإن ابتليت بها حاول أن تتخلص منها بالتدريج ، والأمر قد يبدو صعباً لكنه ليس مستحيلاً ، ودرب نفسك على ضبط أعصابك والابتعاد عن الغضب ، فالحلم مصدر سعادة لك لأنه يقربك من الناس في الدنيا ومن الله في الآخرة .
    لا تكن لواماً ، ولا متبرماً كثير الحجج ، ولا مستكبراً ولا بخيلاً ، وإن أخطأت فبادر بالاعتذار، وتعامل مع الآخرين بصراحة ووضوح متلمساً اللطف واللين فيها ومبتعداً عن الوقاحة وقلة الذوق، وعليك بالحياء والتواضع فإنهما من سمات الأنبياء، وحاول أن تبتعد عن نقل الأخبار السيئة حتى لا يربط الناس بينك وبينها ، وتذكر أنه ليس كل ما يعلم يقال.
    حاول أن تبدو متعاوناً مع الناس عندما يطلب منك المساعدة ، ولا تحرج أحداً في قضاء حاجاتك ، واحرص على استغلال المناسبات السعيدة في التهنئة ، ولا تنس المواساة في الأحداث المؤلمة ، ففي هاتين الحالتين ترسخ الأفعال والمواقف في الأذهان .
    اختر الأوقات المناسبة دائماً لطلب حاجتك ، وإن حدث وإن صادف لك حاجة عند أحد وكان الوقت غير مناسباً فغض النظر عن طلبها فإن تفقدها خير لك من أن تفقد معها علاقتك بأحد .
    إذا كنت واقفاً أو جالساً مع مجموعة وأردت الانصراف فاستأذن ولا تنصرف فجأة حتى وإن لم يكونوا يتحدثون معك ، وإذا توقفت عند بائع الصحف وشدك عنوان في أحدها فلا تلتقطها لتقرأ ، بل خذها وأدفع ثمنها ثم أقرأها بعيداً ، وإذا جلست إلى جوار أحد يقرأ كتاباً أو مجلة أو صحيفة فلا تسترق النظر إليها لتقرأ فهذا السلوكيات غير مقبولة في كل المجتمعات .
    إذا هاتفت أحد معارفك فلا تطيل الحديث معه وأسأله عما إذا كان مشغولاً، وإذا هاتفك أوجز في كلامك ولا تتحدث معه في أمور يطول شرحها فقد يكون مشغولاً ويخجل أن يعتذر منك وحاول أن تجعل أمر إنهاء المحادثة في يده دائماً .

    لؤلؤة الشرق
    عضو مميز جدا
    عضو مميز جدا

    عدد المساهمات : 341
    نقاط : 842
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 43

    أسطورة ا لابراج

    مُساهمة من طرف لؤلؤة الشرق في الأحد مارس 14, 2010 10:38 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل منا لديه برج.....سواء شئت أم أبيت....!!!
    لكن هل سألت نفسك يوما ما قصة هاذا البرج؟؟؟؟...ولما اختير له هاذا الاسم؟؟؟؟
    وأنا أبحث وأتصفح في الشبكة العنكبوتية......قرب الفجر....خطرت ببالي فكرة ان اضع موضوعا للابراج هنا في المنتدى...!!

    فنقلت لكم ...أسطورة الابراج هذه .....للاطلاع والمعرفة.....

    منقوووول للفائدة......

    .................................................



    أسطورة برج الحمل
    كان لملك " تساليا " طفلان جميلان جداً وهما فريكسوس وهيلا , وكانت زوجة أبيهما فظة معهما , تقسو عليهما وتؤنـّبهما من دون أيّ سبب , أمّـا هما فكانا صامتيـن بشكل دائم وفي عيونهما نظرة نحو الإله تطلب منه الشفقة والرحمة لأنهما لا يملكان أي قدرة للتصرّف هما الصغيران والطريان .
    وبالفعل فإن عطارد رسول الآلة أشفق عليهما وأرسل لهما حملا ًوديعاً ذا صوف ذهبي ذهب شمس تموز , ومهمة الحمل مساعدة الطفليـن على الهرب من زوجة أبيهما .
    وفي ليل ليلكي وصل الحمل وحمل هيلا وفريكسوس على ظهره , وطار بهما فوق الأرض حتى إذا كان يجتاز بهما المضيق الذي يفصل آسيا وأوروبا أرادت هيلا أن تـُريح قبضتها المُمْسكة بصوف الحمل لترتب شعرها المتطاير فسقطت وغرقت في البحر الواسع , بكى فريكسوس وأطرق الحمل حزناً على هيلا لكنه أكمل المشوار لإيصال فريكسوس إلى منطقة كولشيش في البحر الأسود .
    ولحظة الوصول قدم فريكسوس الحمل الوفي قرباناً للآلهة وأخذ صوفه الذهبي وقدّمه هدية لملك المدينة الذي كرّمه وحضنه بكل محبة ودفء كي لا يشعر بصقيع الغربة .
    وقد وضع جوبيتر الحمل بين النجوم اعترافاً بفضله بتحمّل المشقات وإنقاذ فريكسوس .

    أسطورة برج الأسد
    كان الأسد يعيث فساداً في غابة " نيميا " فقتـله هرقل مما شكــّل حدثاً هاماً إذ أن قتل الأسد ليس بالأمر السهل , وتخليداً لهذه الذكرى , وضع " جوبيتر " الأسد بين النجوم .
    - إشارة مهمة إلى أن ترتيب النجوم اللامعة في برج الأسد – وهذا من الناحية العلمية – يُشبه إلى حدٍ بعيد الحيوان الذي سُمّي باسمه شبهاً كبيراً وقد عبده قدماء المصرييـن , وقد يكون أبو الهول تمثالا ًله .

    أسطورة برج القوس
    القوس وله اسم الرامي أيضاً , والأطالس القديمة ترسمُ الرامي موجهاً سهمه إلى قلب العقرب .
    في الأسطورة الإغريقية أن هذه المجموعة من النجوم والمسماة ببرج القوس جاءت لتـُنـير الدرب وتـُضيء الطرقات وتجعل من الليل ليلا ًفضياً لتدل الجماعة الذين سافروا في البحر للتـفتيش عن الجزة الذهبية .

    أسطورة برج الثور
    في الأسطورة الإغريقية , أن الإله " جوبيتر " المطلق القدرة , وكيف لا ؟ وهو كبيـر الآلهة , كان شغوفاً بحب " يوروبا " ابنة فينيقيـا . الفريدة في بهائها بين النساء , فقد احتـلـّت قلبه كبحر لهاوية , وامتلأ بالشوق الحارق إليها , حتى بات الكون في عينيه خاتماً لإصبعها . أو وردة أرجوانية في شعرها الليلي الساحر , فإذا الإله القوي القادر , قد أصبح مغلوباً بالرغبة , واستحالت عظمته الكونية ضعفاً رقيقاً . إنه العاشق وماذا يبقى له إذا امتلك الكون وأضاع حبيبته , عصفت به الأحلام , توهجت الرغبات , فلماذا ينتظر ؟ لجأ إلى الخيال . فلم يجد بُدّاً من أن يتخذ شكل ثور أبيض ناصع , ونزل ملتبساً بالثور , اختلط بالقطيع في أحد سهول فينيقيا الخصبة الربيعية , وكانت يوروبا تسرح النظر في أرض بلادها , رأت القطيع , لفتها الثور الأبيض الناصع النقيّ , تقدّمت إليه , مرّرت يدها على رأسه , فانحنى خشوعاً , ركبته وما كاد يمشي مسافة قصيرة حتى انطلق بها , فوق البحار إلى جزيرة كريت , ولما أنزلها برفق , استعاد شكله الإلهي العظيم , وباح لها بحبه , وكان كلما قال , تفتحت نجمة ورنـّمت الريح في القصب . . .

    أسطورة برج العذراء
    البعض يُطلق على هذا البرج اسم السنبلة وله أكثر من أسطورة .
    ففي الأسطورة الإغريقية أن الآلهة في العصر الذهبي كانت تعيش بيـن الناس على الأرض تـنـشر الحب , توزعُ السلام , تغزل الأحلام هدية للناس في الليالي الباردة , إلا أن ظلم الناس وتوقهم للعنف جعل الآلهة تترك الأرض لأهلها وتلجأ إلى السماء حيث الصفاء والنقاء . . . وكانت " أسترايا " الجميلة آلهة العدالة آخر من ترك الأرض , فانتـقلت إلى السماء وهي لبهائها , أجمل صورة للعذراء , وأخذت معها ميزان العدالة ووضعته بجانبها وهو صورة الميزان .

    (من هنا يأتي برج الميزان في الترتيب بعد برج العذراء ) .
    في الأسطورة المصرية أن الآلهة " أيزيس " كانت تطارد الوحش " تايغون " وهي حاملة ضمة من السنابل الذهبية بلون شعرها , وكانت السنابل تتساقط منها وهي مسرعة مثل طير البرد .
    وقد انتـقلت " أيزيس " إلى السماء لتحتـل مكانها في السماء وانتقل القمح المتساقط منها وأصبح المجرّة .

    أسطورة برج الجدي
    أسطورة صغيرة لكنها قد تكون الأكثر أهمية من ناحية مدلولها .
    في الأسطورة أن مجموعة النجوم الخافتة والمشكلة من برج الجدي هي الباب الإلهي الذي منه تدخل أرواح بني الإنسان صاعدة إلى السماء وكأن الجدي ناطور السماء وحارسها بل قل مُختارها لأن في يده دفتراً يُسجل أسماء كل الداخليـن إلى السماء .

    أسطورة برج الجوزاء
    كان لكبير الآلهة " جوبيتر " ابنان توأمان من " ليدا " زوجة ملك أسبارطة . التوأمان هما كاستور وبولاكس , اللذان يملكان حبّ البحث والتفتيش دون أن يزور النعاس عيونهما ولا التعب جسديهما .
    كاستور وبولاكس سافرا للبحث عن جزة الصوف الذهبية , وكانا مقاتلين لا يُغلبان , لا يهابان الليل ولا يخافان المجهول إضافة إلى كونهما رفيقيـن لا يفترقان يفرحُ كلٌ منهما لفرح الآخر ويحزن لحزنه , وبقيا هكذا إلى أن ماتا سوية تاركين ذكرى حلوة في قلب كل من تعرّف إليهما ولمس مدى قدرتهما وقوتهما وحبهما للحياة .
    وتخليداً لشجاعتهما وإخلاصهما وضعهما أبوهما " جوبيتر " في السماء بعد موتهما .

    أسطورة برج الميزان
    ليس للميزان أسطورة خاصة به باعتبار أن أسطورة برج العذراء شملته .
    إشارة إلى أن هذا البرج هو مجموعة من النجوم الخافتة , كما برج الحمل , وهذه المجموعة تقع بين العذراء والعقرب , من الصعب ملاحظتها , إنما من السهل رؤية أربعة نجوم منها على شكل طائرة الأطفال الورق

    أسطورة برج الدلو
    الفلكيون العرب صوروا الدلو بصورة رجل يسكب الماء في خرطوم ينتهي في النجم اللامع فم الحوت .
    وقد سمت العرب بعض نجومه بأسماء تبتدئ كلها بكلمة السعد , ففيه مثلا ًسعد الملك , وسعد السعود , وسعد بلع , وسعد الأخبية .
    أما لماذا لكل برج أسطورة وليس هناك أسطورة لبرج الدلو ؟؟
    بل لماذا , لا نتخيّل , خبرية خرافية عن فتاة أفادت من صحو ليلة شتائية وفتحت باب بيتها الواقع على تلة بعيدة , كأنما ناداها حلم اليقظة , وراحت إلى العيـن , حيث ينتظرها الفارس الآتي من العتمة على صهوة حصان أبيض كثـلج دافئ , ولما وصلت العين , وكانت الريح تراقص الشجر , سمعت همساً , لكنها لم ترَ من يهمس لها , نظرت إلى الماء , رأت القمر يـبتسم لها , مدّت يدها لتلمس وجهه , لكنها شعرت بأن يداً أخرى تردُها بهدوء , حاولت أن تـناديه , لكن صوتها بقي في قلبها , تذكرت أن لديها في البيت دلواً حلواً , قالت سآتي به , وأعود فأملأ الماء والقمر , وما أن انتهت من هذه الفكرة , حتى طار القمر , وبدأت الشمس تـتلصص عليها من خلف الجبل , وتدلق من دلوها الذهبي النور .

    أسطورة برج الحوت
    وللحوت اسم السمكتان أيضاً وقد تكون أسطورته الأطرف بين الأساطير وتـقول : إن فينوس وكيوبـيد كانا يتمشيان في ليلةٍ زهرية على شاطئ الفرات والسكون يغمرُ المكان وكانا كلما يضحكان يرنُ جرسٌ ويستيقظ الشجر من غفوته , وبينما هما يتعانقان في نظراتهما , ظهر لهما فجأة , العملاق تايفون مُحدقاً بهما بطريقة جعلتهما يرتجفان كما ورقتيـن في الخريف , الفرات حافظ أسرارهما ندههما فارتميا في الماء وغيرا نفسيهما إلى سمكتين فضيتين بلون القمر تلك الليلة .
    وقد وضعت مينرفا آلهة الحكمة هاتيـن السمكتيـن في السماء تخليداً لهذه الذكرى وتخليداً لهذا الحب .

    أسطورة برج العقرب
    العقرب هو أجمل مجموعات السماء , وفي الأسطورة اليونانية أن العقرب اللاذع والذي لا يقبل أن يكون خاضعاً لسيطرة أحد والذي لا تـفوته شاردة ولا واردة , أراد أن يعيش في مأمن من كل خطر فلم يجد سبيلا ًلذلك إلا في قتـل الصياد الذي يُشكل الخطر الأكبر .
    وفعلا ًلدغ العقرب الصياد فأرداه , وقد وُضع في السماء في موضع لا يرى فيه الصياد ولا يمكن للصياد أن يراه وذلك منعاً لالتـقاء العدويـن اللدوديـن .

    وعذرا اذا كان تسلسل الابراج ليس كما نعرفه نحن..
    avatar
    الفلكي مهند
    عضو مميز جدا
    عضو مميز جدا

    عدد المساهمات : 2578
    نقاط : 2773
    تاريخ التسجيل : 19/02/2009
    العمر : 48

    رد: نصائح للتمتع بشخصية جذابة

    مُساهمة من طرف الفلكي مهند في الأحد مارس 14, 2010 11:37 am

    اشكر لك جهودك لؤلؤة على الموضوع اللطيف و نتمنى منك المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 11:36 am